طفايات حريق وأجهزة أمن صناعي لمواجهة الحرائق

يوجد العديد من أنواع طفايات حريق النيران الذي قد ينشأ لعدة أسباب في الشركات أو المخازن أو حتى المنازل والسيارات، وبالطبع يختلف كل منها عن الآخر تبعاً لطبيعة استخدامها، وتتميز شركة جودزيلا لبيع طفايات الحريق بتوفير كافة أنواع الطفايات وأجهزة الأمن الصناعي اللازمة لمواقع العمل والمؤسسات والأبنية المختلفة.

أنواع طفايات حريق

طفايات حريق
طفايات حريق

تختلف أنواع طفايات الحريق حسب الغرض الذي صممت لأجله، حيث تختلف طفاية حريق السيارات عن غيرها من حيث الحجم ومكونات التصنيع، وفيما يلي توضيح لبعض أنواع الطفايات:

  • طفايات حريق co2 ثاني أكسيد الكربون، وتستخدم في إخماد الحرائق الناتجة عن الماس الكهربائي، ويجب مراعاة عدم استخدامها في الأماكن الضيقة أو المغلقة، حيث أنها تقوم بعمل طبقة متجمدة عازلة.
  • طفايات المسحوق الجاف المضادة للحرائق، وغالباً ما تستخدم في إطفاء الحرائق الخاصة بالمعادن والتي تم اختراعها عام 1950.
  • طفايات الماء، وتعتبر أشهر أنواع الطفايات استخداماً، ولكن يحذر استخدامها في حالة الحرائق التي تنشأ نتيجة الماس الكهربائي.
  • طفايات الرغوة، وتستخدم غالباً في المؤسسات والشركات، حيث أنها صممت لمقاومة الحرائق التي تنشب في الأخشاب والأوراق.
  • الطفاية الكيمائية الرطبة، وغالباً ما تستعين بها شركات الأمن الصناعي في إطفاء الحرائق التي قد تحدث في المطاعم، حيث أنها تساعد في إخماد النيران التي تنشأ في الزيوت والأماكن التي تنتشر بها المواد الدهنية.

أفضل أجهزة الأمن والسلامة من جودزيلا

جودزيلا انذار حريق
جودزيلا انذار حريق
انذار حريق
انذار حريق

يتوافر لدينا كافة أنواع اجهزة انذار حرائق النيران الناتجة عن الماس الكهربائي، أو غيرها من مسببات الحريق، والتي قد يصعب السيطرة عليها حال تفاقمها، لذا نوضح لكم بعض الأجهزة التي يمكنكم الحصول عليها وتركيبها لتحقيق الأمان الكامل:

  • مستشعر الدخان الذي يتم تركيبه في أسقف الغرف والطرقات والممرات في الشركات وكبرى الفنادق، أو الفلل والمنازل.
  • مستشعر الحرارة الذي يتم تركيبة في أسقف المطابخ والمطاعم، والمصانع التي تعتمد على استخدام النيران في تصنيع منتجاتها.
  • المستشعر المزدوج للحرارة والدخان، والذي يتم تركيبه في الأماكن والمصانع التي تحتوي على الماكينات التي تعمل بالكهرباء، أو الغرف التي تحتوي على أجهزة التكييف.
  • مستشعر الغاز الذي يستخدم للكشف عن تسريبات الغاز الذي قد يساعد في نشوب الحرائق.
  • المستشعر الضوئي.
  • المستشعر الأيوني للدخان.
  • المستشعرات الخطية لكشف الحرارة، وغالباً ما يتم تركيبها واستخدامها في الأماكن الأكثر خطورة مثل أماكن العمل التي تعتمد على تصنيع الحديد، حيث أنها ذات قدرة عالية في تأمين المنطقة بالكامل.

أساليب أخرى لإطفاء الحرائق

يمكن استبدال طفاية الحريق المتطورة بأخرى تقليدية؛ مثل:

البطانيات القياسية للحرائق

 تستخدم في إطفاء الحرائق البسيطة التي قد تنشأ في أماكن العمل أو المنازل، وينصح بالحفاظ على تواجد هذا النوع من وسائل الإطفاء في كل مكان، حيث يبلغ مقاس البطانية الواحدة 1.2 متر مربع، ويتم وضعها على النيران لمنع الهواء الذي يساعد على الاشتعال.

وعاء النيران (دلو)

يستخدم في إطفاء الحرائق البسيطة عن طريق الإخماد بالخنق ومنع الهواء عن مكان النيران، أو يمكن استخدامه عن طريق ملئ الدلو بالماء ومن ثم إخماد النيران، وغالباً ما يستخدم في الأماكن الضيقة، ويفضل مراعاة تواجده في أي مكان كنوع من وسائل الأمن بالمكان.

تستخدم شركة جودزيلا أفضل طفايات حريق النيران المتطورة، وأجهزة الأمن والسلامة التي يمكنكم الاعتماد عليها، لحماية منازلكم أو مؤسسات العمل الخاصة بكم، كما تقدم الشركة أفضل الأسعار وأعلى جودة للأجهزة المستخدمة، وفي حالة الرغبة في تأمين الأماكن الخاصة بكم، عليكم فقط بالاتصال بنا لتحديد الموعد المناسب لتركيب أفضل الأجهزة أو إمدادكم بالطفايات اللازمة لإخماد الحرائق.

للتواصل معنا عبر في زر الواتساب الظاهر علي الشاشة.

موضوعات ذات صله:

أنظمة الأمن الإليكتروني.

بوابات امنية.

انظمة الحماية والمراقبة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا
1
اتصل بنا
دليل جودزيلا الشامل للخدمات الأمنية